اتحاد نساء اليمن يستهدف 21 امرأة ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للنساء بذمار

ذمار اونلاين _ خاص:

وزع فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة ذمار اليوم مكائن خياطة وأدوات صناعة البخور والأشغال اليدوية والكوافير على 21 مستفيدة من المرحلة الأولى من برنامج التمكين الاقتصادي للمساحة الآمنة.

وبرنامج التمكين الاقتصادي الذي ينفذه فرع الاتحاد يأتي ضمن مشروع توفير سبل العيش وتقديم الخدمات في مختلف القطاعات الاقتصادية للنساء والفتيات في المساحة الآمنة بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان .

وفي حفل التوزيع أشار القائم بأعمال محافظ المحافظة أمين عام المجلس المحلي مجاهد العنسي إلى أهمية دعم ومساعدة الأسر للحصول على فرص عمل وتنمية قدرات النساء النازحات والأسر الفقيرة وإكسابهن المهن والأشغال اليدوية المدرة للدخل.

وحث المستفيدات على تطبيق المهارات التي تلقينها في البرنامج واستغلال الدعم المقدم لهن في مجال الخياطة والتطريز وصناعة البخور ليصبحن منتجات قادرات على مواجهة التحديات الاقتصادية.

ولفت إلى أهمية التوسع في تنفيذ مثل هذه المشاريع الاقتصادية لتشمل كافة المديريات والعمل على دعم المشاريع الصغيرة بما يحقق الأهداف المرجوة في تكوين مجتمع منتج.

وأشاد بجهود فرع اتحاد نساء اليمن وإدارة المساحة في تنفيذ مثل هذه البرامج والمشاريع الهادفة إلى تمكين الأسر المحتاجة اقتصادياً .. مؤكداً دعم السلطة المحلية لمثل هذه البرامج التي تسهم في القضاء على الفقر.

فيما اوضحت رئيس فرع الاتحاد – فائزه العزاني إلى أن توفير المكائن والأدوات يهدف إلى تمكين هذه الأسر اقتصاديا وبما يمكنها من الحصول على مصدر دخل دائم.

بدورها أوضحت مديرة المساحة الآمنة حفيظة الروضي أن برنامج التدريب استهدف 74 امرأة وفتاة في مجالات مختلفة بهدف توفير مصدر دخل للنساء والفتيات المعيلات لأسرهن من النازحات والأسر الفقيرة .

مقالات ذات صلة