نقابة الصحفيين واللجنة النقابية تدينان التحريض ضد مدير وكالة سبأ في عدن

عدن _ ذمار اونلاين:

عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين عن قلقها من التحريض الذي يتعرض له رئيس فرع النقابة بعدن الزميل محمود ثابت – رئيس فرع وكالة الأنباء اليمنية سبأ في عدن.

وأكدت النقابة تضامنها الكامل مع الزميل محمود ثابت مستنكرة هذا الأسلوب الخطير الذي يهدد حياة الزميل .

وطالبت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان صادر عنها حصل عليه موقع “الثورة نت” بإيقاف هذه الحملات. ودعت الحكومة إلى توفير الحماية للزميل وكافة أفراد أسرته ، مجددة دعوتها بعدم الزج بالصحفيين في الصراعات.

كما دعت كافة الصحفيين التكاتف والتضامن حول القضايا المهنية والالتزام بأخلاقيات الصحافة وقيمها.

إلى ذلك دانت اللجنة النقابية الصحفية بوكالة الأنباء اليمنية سبأ بالعاصمة المؤقتة عدن واستنكرت بشدة أسلوب التحريض الممنهج والمتعمد الذي يمارسه رئيس تحرير صحيفة الطريق الاهلية المدعو أيمن محمد ناصر ضد مدير عام الوكالة -رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن الأستاذ محمود ثابت صالح.

وقالت اللجنة في بيان لها بان المدعو أيمن محمد ناصر قام بنشر مادة تحريضية خطيرة في مواقع اخبارية تستهدف الأستاذ محمود ثابت شخصيا وتهدف الى النيل منه ومن جهوده المتفانية التي يبذلها من أجل الحفاظ علي ممتلكات الوكالة ومبناها ووحدة الصف النقابي المهني للصحفيين والنأي بهم عن الصراعات السياسية .

وأكدت اللجنة النقابية الصحفية بان ذلك التحريض الخطير بات يمس سلامة وحياة الصحفي الأستاذ محمود ثابت .. معربة عن قلقها البالغ حياته بعد ذلك التحريض الذي تعرض لها.

ودعت اللجنة النقابية الأجهزة الأمنية في عدن إلى تحمل مسؤولياتها الكاملة بضمان الحماية للأستاذ محمود ثابت وأسرته واتخاذ الإجراءات الامنية التي تحول دون تعرضه وأسرته لأي مكروه بسبب تلك التحريضات المتعمدة التي باتت تشكل تهديدا خطيرا له ولأسرته.

مقالات ذات صلة