الإعلام الإقتصادي يطالب بحزمة من السياسات الإقتصادية لمواجهة “كورونا”

ذمار أونلاين| خاص:

طالب مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي بحزمة من السياسات الاقتصادية للحد من التداعيات السلبية لتفشي فيروس كرونا المستجد (KOVID19) والقيام بتشكيل فريق ازمة مشترك للإشراف على تنفيذ تلك السياسات الاقتصادية في اليمن.

وفي بيان حصل (ذمار أونلاين ) على نسخة منه ،دعا المركز كافة الأطراف في اليمن إلى “الوقف الفوري للقتال في كافة مناطق اليمن وتوحيد الجهود لمواجهة تداعيات الفيروس حيث تواجه اليمن خطرا حقيقيا لاسيما مع هشاشة المنظومة الصحية والوضع المعيشي والإنساني المتردي الذي تشهده اليمن عقب خمسة أعوام من الحرب.”

وأكد المركز على “ضرورة الإسراع في تشكيل اللجنة الاقتصادية المشتركة بين عدن وصنعاء وبشراكة حقيقية مع القطاع الخاص والمنظمات الدولية المعنية ومنظمات المجتمع المدني للعمل بصورة مشتركة على الحد من تداعيات الازمة الناتجة عن الفيروس”.

كما طالب المركز “بصرف مرتبات كافة الموظفين المدنيين والتنسيق مع كافة الجهات الإقليمية والدولية لوضع الية لمساعدة الشركات والمنشئات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة المتضررة من الازمة”.

كما ناشد الحكومة “بتسهيل حركة انسيابية السلع والبضائع في الموانئ اليمنية وزيادة كفاءتها لضمان عدم حصول اختناقات تموينية”،داعياً كافة الأطراف إلى “إلغاء كافة الاتاوات والرسوم المحصلة على السلع الأساسية في المنافذ والنقاط الأمنية، وتسهيل حرية انتقال البضائع”.

وإلى حد الأن لم تسجل أية حالة إصابة بفيروس كورونا في مختلف المناطق اليمنية ،وفقاً لمنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة اليمنية .

مقالات ذات صلة