ذمار: اغلاق خمسة مراكز لبيع الأسمدة والمبيدات خلال أسبوع 

ذمار أونلاين | خاص:

أغلق مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار، خمسة مراكز للخدمات والاستشارات الزراعية, خلال اسبوع واحد, في عدد من مديريات المحافظة, على خلفية” بيع مبيدات ممنوعة ومهربة”.
وقال مدير مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار هلال الجشاري لـ(ذمار اونلاين): تم اغلاق إغلاق محل البوادي للخدمات الزراعية مديرية جهران, و محل ابو يحيى للخدمات الزراعية بمديرية جهران, و محل ابو بسام الارتلي للمبيدات الزراعية بمديرية ضوران, شركة ومجموعة الصرابي للاستيراد والخدمات الزراعية بمدينة ذمار, ومحلات مركز الارشاد الزراعي بمديرية عتمة, لبيعها اسمدة ومبيدات ممنوعة ومهربة.
مشيراً ان اغلاق تلك المحال يأتي ضمن حملة للنزول الميداني الى مراكز بيع الاسمدة والمبيدات والتأكد من خلوها بشكل نهائي من اي مواد ممنوعة او مهربة في اطار محاربة ظاهرة تهريب وتزوير الاسمدة والمبيدات. ولفت الجشاري ان الحملة تأتي تنفيذا لتعميم سابق لوزارة الزراعة والري رقم (1315) بتاريخ 16/9/2019 الخاص بتجار المبيدات الزراعية سواء المستوردين أو تجار الجملة و التجزئة أو الموزعين والذي ينص على إغلاق أي محلات يثبت تداولها لمبيدات ممنوعة وسحب تراخيص مزاولة العمل ومنعه مستقبلا من تداول وبيع مبيدات زراعية.
ومنتصف الأسبوع الحالي, ضبط مكتب الزراعة بالتعاون من الاجهزة الامنية، حمولة تقدر بأكثر من 10 طن من المبيدات والاسمدة المهربة, كانت مخبئة في دينة نقل, قادمة محافظة الضالع وعليها مبيدات ممنوعة ومحظورة, كانت في طريقها صنعاء, وتعد ضبط هذه المبيدات المهربة والممنوعة هي الثانية خلال اقل من شهر.

مقالات ذات صلة