ذمار : حفل تأبين أربعينية للفقيد الدكتور احمد النهمي

ذمار اونلاين | خاص:

نظمت جامعة ذمار اليوم فعالية تأبينية لأربعينية الفقيد الدكتور أحمد صالح النهمي عضو مجلس الشورى أستاذ البلاغة والنقد بكلية الآداب.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبده علي العلوي ووكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق ونائبا رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي وعادل العنسي، أشاد رئيس الجامعة الدكتور طالب طاهر النهاري بمناقب الدكتور النهمي وما تميز به من صفات حميدة وإلتزام بالقيم والمبادئ العلمية وقدراته الإدارية.

ونوه بموافقه الإنسانية والوطنية والقومية وإخلاصه للوطن والتي عبر عنها من خلال الكلمة والموقف في مختلف المحطات.

ولفت الدكتور النهاري إلى أن جامعة ذمار فقدت برحيله واحداً من أبرز كوادرها المخلصة التي سجلت اسهامات بارزة في خدمة العمل الأكاديمي والارتقاء بمستوى العملية التعليمية.

فيما أشار وكيل المحافظة عبدالرزاق إلى المكانة التي احتلها الفقيد النهمي في قلوب زملاءه ومحبيه، وما عٌرف به طيلة حياته من إخلاص للوطن ومناهضة كل أشكال الطغيان والعمالة والعدوان.

ووجه مكتب الأشغال بإطلاق اسم الشاعر والأديب الدكتور أحمد صالح النهمي على أحد الشوارع بمدينة ذمار وأحد الشوارع بمدينة معبر تقديراً للفقيد واسهاماته البارزة في الجوانب الثقافية والإبداعية.

وكان نائب عميد كلية التربية الدكتور محمد الحصماني، أشاد بدور الفقيد في الارتقاء بالعملية الأكاديمية وخدمة الثقافة من خلال أعماله الشعرية واسهاماته في الجوانب البحثية والنقدية.

في حين استعرض الدكتور عبدالله صلاح ونجل الفقيد الدكتور إبراهيم النهمي جوانب من سيرة الفقيد وعطائه خلال حياته، وما تميز به من صفات وما غرسه في نفوس أبنائه من حب للعلم والمعرفة وقيم الانتماء والولاء للوطن.

وفي ختام الفعالية، كرمت جامعة ذمار نجل الفقيد بدرع الجامعة للدور الكبير الذي لعبه الفقيد طوال سنوات عمله في حتى وفاته.

 

 

مقالات ذات صلة