عشرات الفرق لمنع انتشار وباء كورونا اثناء الاختبارات في ذمار

ذمار أونلاين | خاص: (الثلاثاء: 25 أغسطس 2020)

نشر الهلال الاحمر اليمني عشرات من الفرق الصحية والمتطوعين في المركز الامتحانية، لتطبيق الإجراءات الاحترازية وتنفيذ عمليات الفحص والتعقيم للمتقدمين للاختبارات النهائية للشهادتين الأساسية والثانوية بمحافظة ذمار.

وقال عبد الباسط أحمد جولة – مدير الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم لـ”ذمار أونلاين” : ان العشرات من الفرق الصحية التابعة لإدارة الصحة المدرسية وجمعية الهلال الاحمر بمحافظة ذمار تمارس عملها منذ أول يوم للاختبارات في المراكز، وذلك للمساهمة في الحد من انتشار وباء كورونا وسط الطلاب والطالبات المتقدمين للاختبارات النهائية.

مشيراً ان اللجان تنفذ إجراءات الفحص لدرجة الحرارة لكل مرتادي المراكز من الطلاب والطالبات وكذلك المراقبين ولجان الاختبارات، وتعقيم القاعات ومقاعد الطلاب، بشكل دوري.

وتتواصل في محافظة ذمار، عملية الاختبارات النهائية للشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2019- 2020م، والتي يشارك فيها للشهادة الثانوية أكثر 16 ألف طالب وطالبة موزعين على 161 مركز اختباري في مختلف مديريات المحافظة، منها مركز خاص لذوي الاحتياجات الخاصة.

فيما تقدم لاختبارات الشهادة العامة الأساسية 21 ألف و930 طالبا وطالبة يتوزعون على 289 مركزاً إختبارياً في عموم المديريات، وتتم الاختبارات النهائية عبر نظام إلكتروني بعد أتمتة الاختبارات لأول مرة في تاريخ وزارة التربية والتعليم اليمنية.

 

مقالات ذات صلة